الحكومة: لا تفريغ لأي سد في الأردن هذا الموسم

{title}
أخبار الأردن -

يتراجع تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي تدريجيا هذه الليلة، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار، خصوصا في شرق المملكة، بحسب المستشار الجوي في موقع "طقس العرب" جمال الموسى.

وقال الموسى خلال استضافته في برنامج "نبض البلد"، على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الاثنين، إن الأجواء تستقر بعد منتصف الليل، مع انتهاء فرص تساقط الأمطار.

وأشار إلى أن الحرارة يمكن أن تقترب من الصفر درجة مئوية، محذرا من حدوث الانجماد، وذلك في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج.

وبحسب الموسى، يتوقع أن يتشكل ضباب كثيف بعد منتصف الليل وساعات الصباح الباكر، الأمر الذي يؤدي إلى تدني شديد في مدى الرؤية الأفقية.

ودعا المواطنين إلى قيادة السيارات بالسرعة الآمنة، لا سيما في البادية والجبال والمناطق العالية ومنطقة مطار الملكة علياء.

وتوقع أن تكون الأجواء مشمسة إلى غائمة جزئيا نهار غد الثلاثاء، فيما تنشط الرياح الجنوبية الشرقية يوم الأربعاء وتزيد من الشعور بالبرودة، مع بقاء الأجواء مستقرة وباردة نسبيا في النهار.

وأضاف الموسى: يتوقع تساقط زخات من الأمطار المتفرقة يوم الخميس، لكن الأجواء تبقى مستقرة خلال يومي الجمعة والسبت، في حين تعود فرص تساقط الأمطار يومي الأحد والاثنين المقبلين.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة إن الموسم المطري الحالي يبعث الطمأنينة، مؤكدا أنه لا يوجد تفريغ لأي سد من السدود في المملكة هذا الموسم.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير